الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"صندوق الدواء" لحماية المرضي من اهتزازات الأسعار

المصدر: جريدة الجمهورية 21/3/2017

كتب - علي عبدالغني:

أعلنت وزارة الصحة والسكان اطلاق صندوق الدواء المصري الذي انشيء بقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي تفعيلا لأحكام المادة 18 من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن قانون حماية حقوق الملكية الفكرية.

 وأكد د.احمد عماد وزير الصحة والسكان ان الهدف من تفعيل الصندوق ضمان عدم تأثر أسعار الأدوية المصرية بما يطرأ من متغيرات علي الوضع الاقتصادي موضحا ان الصندوق له الشخصية الاعتبارية ويتبع وزير الصحة والسكان ويأخذ مساهمته من منظمات دولية وحكومية وغير حكومية ولكن لا يحصل علي موارد مالية من الموازنة العامة للدولة. 
واشار إلي مراعاة ضرورة عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأي أعباء مالية في سبيل تمويل الصندوق مؤكدا دعوة الشركات ومنظمات المجتمع المدني للتبرع للصندوق حيث يمثل النواة التي سوف تقوم بتوفير احتياجات المريض المصري للدواء خاصة ان أول مساهمة في تمويل الصندوق كان من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما" بمبلغ قدره 100 مليون جنيه. 

من جهة أخري أعلن الدكتور عماد كاظم مدير الادارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة اصدار 174 ألفا و233 قرارا علاجيا علي نفقة الدولة خلال الثلاثة أسابيع الماضية بالمحافظات بتكلفة 326 مليونا و766 ألف جنيه من بينها 46 ألفا و873 قرارا لعلاج فيروس سي

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع